أخبار عاجلة
العميد احتياط في جيش الاحتلال خيزي نيحما (موقع "قدرس برس")

عميد في جيش الاحتلال: هيئة الأركان منفصلة عن الواقع ولا يمكن للجيش تحقيق النصر في غزة

نبأ – انتقد العميد احتياط في جيش الاحتلال، خيزي نيحما، بحدّة، هيئة أركان الجيش، معتبراً أنّ “الاتجاهات التي يسلكها الجيش في غزة لن تحقق النصر وتمنع تحقيق أهداف الحرب”.

وقال نيحما، المسؤول السابق عن ألوية عسكرية إسرائيلية والمشارك حالياً بالقتال في قطاع غزة، إنّ “هيئة الأركان العسكرية منفصلة عن الواقع”، كاشفاً عن “انعدام الثقة بين الجنود والقادة”.

وأضاف نيحما أنّه “لا يمكن تحقيق النصر على حركة حماس في قطاع غزة بهذا الأسلوب”، وفق ما أوردت وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء.

وتابع قوله: “فيما يتعلّق بالهجوم على رفح، فإنّ سلوك الجيش لن يوصله إلى النصر، فهو ينفّذ هجمات من دون تسلسل وتركيز واضح ولا يقوم بتطهير المناطق التي يدخلها، ويخرج منها بسرعة، الأمر الذي يسمح لـ “العدو” بالعودة إلى ترميم قدراته القتالية متحدّياً الجيش مرة أخرى حال عودته إلى المنطقة ذاتها”.

وأشار إلى أنّ “العملية العسكرية في رفح بدأت بشكل خاطئ والأوامر غير واضحة للجنود، حيث يتم تسويق ما يجري هناك كانتصار غير عادي بينما يشعر الجنود في الميدان أنَّهم منفصلون عن قادتهم”.

وقال: “لقد تأخرنا بالهجوم على رفح، وبدلاً من إشراك فرقتين في الهجوم تقرّر إرسال فرقة واحدة، حيث تشتكي القوات من نقص في الذخيرة والوسائل القتالية”.