أخبار عاجلة
السيد الحوثي يلقي خطاب الأسبوعي، يوم الخميس 6 يونيو 2024 (نبأ)

السيد الحوثي: استهداف “أيزنهاور” ناجح وأوقف حركة الطيران فيها ليومين وغيَّر مسارها

نبأ – قال قائد “أنصار الله”، السيد عبدالملك الحوثي، إنّ “القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق دشَّنتا فجر اليوم (الخميس 6 حزيران/يونيو 2024) عملية مشتركة مهمة في اتجاه ميناء حيفا”، مشيراً إلى أنّ “هذه العملية انطلاقة لمسار عمليات مشترَكة ستكون مهمة واستراتيجية وتصاعدية”.

وأعلن السيد الحوثي، في خطابه الأسبوعي اليوم الخميس، عن أنّ “القوات المسلحة اليمنية نفّذت 11 عملية الأسبوع الحالي في البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي وفي اتجاه أم الرشراش (إيلات)، بـ 36 صاروخاً باليستياً ومجنَّحاً وطائرة مُسيَّرة”.

وذَكَر أنّ “صاروخ “فلسطين” سيكون له تأثيره الكبير على الأعداء”، موضحاً أنّ الصاروخ “مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها دول عدة”.

ولفت الانتباه إلى أنّ “من أبرز وأهم العمليات خلال هذا الأسبوع هي استهداف حاملة الطائرات الأميركية “أيزنهاور” لمرَّتين في شمال البحر الأحمر خلال 24 ساعة”، موضحاً أنّ القوات اليمنية استهدفت “أيزنهاور” بـ 7 صواريخ مجنَّحة و4 طائرات مُسيَّرة، كاشفاً عن أنّ حاملة الطائرات “تراجعت بعد استهدافها لمرَّتَين في اتجاه شمال البحر الأحمر خوفاً من استهدافها مرة أخرى من قِبَل القوات اليمنية”.

وشدّد على أنّ “عملية استهداف “أيزنهاور” كانت ناجحة، وكان لها أثر مهم في هروبها وتغيير مسارها بعيداً عن المنطقة التي كانت توجد فيها”، كاشفاً عن أنّ “حركة الطيران فيها توقَّفت لمدة يومين بعد الاستهداف”.