أخبار عاجلة

السعودية والإمارات تجتمعان مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في البحرين

نبأ- التقى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي بنظرائه من جبوش عربية الإثنين العاشر من يونيو الحالي في العاصمة البحرينية المنامة لمناقشة التعاون الأمني.

الاجتماع السري الذي كان برعاية الجنرال الأمريكي ميشيل إريك كوريلا ضم جنرالات من البحرين والإمارات والسعودية والأردن ومصر بحسب ما كشف موقع أكسيوس الأميركي الخميس الثالث عشر من يونيو الحالي.

حوار عسكري وتعاون مع الاحتلال برعاية أميركية على الرغم من الانتقادات الإبادة الجماعية في قطاع غزة من قبل شعوب عربية وغربية ومعها بعض دول أجنبية ومنظمات حقوقية.

حضور السعودية في اجتماعات أمنية ليس بجديد إلا أن الجديد هو التواجد المباشر مع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي ، إذ أن الاجتماعات الخاصة بالتطبيع كانت تدور بشكل ثنائي وهذا ما تم الإعلان عنه في التاسع عشر من مايو الماضي بعد لقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان بولي العهد السعودي محمد بان سلمان في الرياض.

إذن ، الإعلان عن اقتراب الولايات المتحدة والسعودية من الاتفاق النهائي للطبيع والذي يقال إنه بحاجة لبعض الضمانات الأميركية لحصول الرياض على الأسلحة الأكثر تطورا، باتت مساراته واضحة والاصطفافات المنضوية تحت اتفاقية إبراهام العلنية بدأت تتشكل بوتيرة سريعة.