أخبار عاجلة

السيد الحوثي يحذر من محاولات الولايات المتحدة فرض ولايتها على المسلمين

نبأ – أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، على أهمية ترسيخ مبدأ الولاية والكفر بالطاغوت، محذراً من سعي الولايات المتحدة لفرض ولايتها على المسلمين.

وفي كلمته، لمناسبة عيد الغدير، قال إن إحياء ذكرى “يوم الولاية”، هو شهادة للنبي “ص” بالبلاغ وترسيخ للوعي والايمان بولاية الله تعالى والكفر بالطاغوت، وهذا من أهم المبادئ الإيمانية. وأضاف: “ما أحوج الناس في هذا العصر لاستيعاب مبدأ الولاية الذي يحفظ الأمة ويصونها من ولاية الطاغوت”.

وأشار قائد حركة أنصار الله إلى أن واشنطن تسعى لفرض ولايتها على المسلمين، وأنها تجعل نفسها في موقع الآمر والناهي والذي يفرض السياسات، مشددا على أن الولايات المتحدة تتدخل في شؤون الأمة الإسلامية في كل المجالات، وتسعى لفرض ولايتها على المسلمين ومعها “إسرائيل واللوبي الصهيوني”.

ووصف السيد الحوثي، الولايات المتحدة، بأنها طاغوت هذا العصر الطاغوت المستكبر، وسعيها لفرض ولاية الطاغوت على المسلمين يشكل خطورة بالغة على المسلمين في هويتهم الإسلامية وفي دينهم وفي كل شؤونهم.

وأشار إلى أن من يتقبل ولاية واشنطن، بات يأتمر بأمرها وينتهي بنهيها، وأن ذلك يشمل كل مناحي الحياة، من السياسة إلى الاقتصاد، مروراً بالعلاقات الدولية، قائلا إن “أميركا باتت تحدد لمن يواليها من هو العدو ومن هو الصديق، وتطلب منهم التحالف مع “إسرائيل” والتطبيع معها، دون أي اعتبار لمصالح شعوبهم أو عقائدهم.

وشدد على أن الشعب اليمني سيستمر في صموده ومقاومته في وجه العدوان الأميركي السعودي، وأن النصر سيكون حليف من يقفون في صف الحق والعدالة.