أخبار عاجلة
ممثل "حماس" في لبنان أحمد عبدالهادي (صورة من الأرشيف)

ممثل “حماس” في لبنان: لم نقدّم ورقة ولا رداً بل أبدينا مرونة

نبأ – أعلن ممثل حركة “حماس” في لبنان، أحمد عبد الهادي، عن أنّ الحركة “لم تقدّم ورقة ولم تقدّم رداً بل أبدت مرونة”، قائلاً: “نحن مستمرون في المقاومة إذا لم يتم الوصول إلى اتفاق”.

وأضاف عبدالهادي، في مقابلة تلفزيونية اليوم الخميس 4 تموز/يوليو 2024، إنّ الحركة “تسعى إلى صوغ عبارات ثابتة والمرونة اليوم هي بالشكل وليس بالمضمون والقضايا الأساسية لم تُمس في الورقة”.

وتابع قوله: “قيل لنا من الوسطاء إنّ الأجواء إيجابية ويمكن الوصول إلى اتفاق. الكرة الآن في ملعب الاحتلال والإدارة الأميركية لاستكمال الضغط على (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو”.

وفيما شدّد على أنّ الحركة “لا تثق بنتنياهو أو الإدارة الأميركية” وأنّها “تثق بالمقاومة وشعبها وجبهات الإسناد”، جزم بأنّ “نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار والإدارة الاميركية لم تكن جادة وهي موضع اختبار اليوم”.

وكان مصدر قد كشف، اليوم الخميس، عن أنّ “حماس” قدّمت تعديلاتها على الورقة الإسرائيلية الأخيرة “بما لا يمسّ القضايا الجوهرية”.

وقال المصدر إنّ “حماس أبقت على مواقفها من تثبيت وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم”، بحسب “الميادين”.