أخبار عاجلة
أبو عبيدة يتحدث في خطاب مُتلفَز يوم 7 يوليو 2024 (منصة "أكس")

أبو عبيدة: جنّدنا آلاف المقاتلين وعزّزنا القدرات الدفاعية ومقاومونا يكسرون جيش العدو

نبا – قال أبو عبيدة، المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، إنّ “معركة رفح المستمرة منذ شهرين وما يحدث في الشجاعية وشمال قطاع غزة ووسطه أكبر دليل على بأس مقاومتنا وفشل العدو”.

وأضاف أبو عبيدة، في خطاب مُتلفَز اليوم الأحد 7 تموز/يوليو 2024، أنّ “معركة رفح استكمال للتدمير الممنهج والمجازر ضد المدنيين، وقد قتلنا جنوداً للعدو ودمّرنا آليات له، ومقاومونا يكسرون جيش العدو المدعوم من الولايات المتحدة وبريطانيا”.

وكشف عن أنّ “القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير وجنّدنا آلاف المقاتلين الجدد”، قائلاً: “عزّزنا القدرات الدفاعية لمواجهة الاحتلال في كل أمكنة أرضنا، وأعاد مجاهدونا تأهيل بعض المقدِّرات المهمة وتجهيز الأفخاخ والكمائن وتصنيع العبوات القذائف”.

وفيما نبّه إلى أنّ “كابوس تحرُّك الضفة والقدس وأراضي الـ 48 قادم لا محاولة وبشكل لا يتوقّعه العدو”، وجّه رسالة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين، قائلاً: “بات معلوماً لديكم أنّ النصر المطلق لـ (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو هو انتصاره الشخصي في البقاء في السلطة”.

وقدّم “تحية واجبة لحزب الله والفصائل الفلسطينية في لبنان وأنصار الله في اليمن والمقاومة العراقية”.

وأكد وجود وثائق ستكشف عنها القسام “في الوقت المناسب تظهر كيف نفّذنا خداعا استراتيجيا مركّبا لجهاز الشاباك ومنظومة العدو الأمنية”، منطمئناً المجاهدين والشعب الفلسطيني والأمة بأنّ “طوفان الأقصى من تلك المعارك التي لا تؤول إلا لتحوّلات كبيرة”.