أخبار عاجلة
نائب رئيس "حماس" في غزة خليل الحية (صورة من الأرشيف - وكالة "الأناضول")

نائب رئيس “حماس” في غزة لنتنياهو: محمد الضيف يسمعك ويستهزئ بمقولاتك الكاذبة

نبأ – اعتبر نائب رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، خليل الحية، أنّ “ادّعاء الاحتلال باستهداف قيادات هنا وهناك هو تبرير سخيف لقتل النساء والأطفال، وكل فلسطيني إنْ كان في غزة أو الضفة أو أي مكان”.

وقال الحية، في مقابلة تلفزيونية اليوم السبت 13 تموز/يوليو 2024: “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كان يتمنّى أنْ يعلن في هذا المؤتمر (الصحافي) البائس نصراً مزيَّفاً، وهو ادّعى استهداف القياديين محمد الضيف ورافع سلامة، وقال (نتنياهو) إنّنا لا ندري مصيرهما، في دلالة واضحة على فشل هذا الاستهداف الكاذب، وهذه محاولة من الجيش المجرم لتسويق جرائمه ضد شعبنا”.

وخاطب الحية نتنياهو قائلاً: “خسئت وخبت، ومحمد الضيف يسمعك الآن ويستهزئ بمقولاتك الكاذبة الفارغة من مضمونها”.

ولفت الحية النتباه إلى أنّ “الاحتلال يزيد من حجم الضحايا ليوهم العالم أنّه يقاتل، وهو يريد أنْ يحرج الوسطاء وأنْ يضغط على الحاضنة الشعبية ظانّاً أنّه بإمكانه بالقتل الجماعي والتجويع بأنْ يدفع الشعب الفلسطيني إلى أنْ يرفع يده عن احتضان المقاومة”، مشدداً على أنّ “كل المحاولات لضرب الحاضنة الشعبية الصامدة ستبوء بالفشل”.

وأضاف أنّ “الاحتلال ظهر أمام العالم بأنّه لا يريد اتفاقاً، وهذه مسؤولية واضحة أنّ نتنياهو وهو على مقربة من الذهاب للحديث في الكونغرس ويريد أنْ يُظهر شيئاً ما من صورة النصر المزعوم التي يبحث عنها منذ 9 أشهر ولم يستطع أنْ يحققها”.