أخبار عاجلة
الدكتور فؤاد إبراهيم، قيادي في "لقاء" المعارضة في الجزيرة العربية (نبأ)

فؤاد إبراهيم: هدف استضافة بن سلمان لمحمود عباس تمرير مخطط تآمري على غزة وفلسطين

نبأ – قال القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية، الدكتور فؤاد إبراهيم، إنّ “هناك استغلالاً واضحاً لأي طارىء من أجل تمرير مخطط تآمري على غزة وفلسطين بالاتفاق مع الأميركي والإسرائيلي”، مستدِلّاً باستضافة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأسبوع المقبل، على خلفيّة الأوضاع الجديدة عقب استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

وأشار إبراهيم، في منشورات على منصة “أكس” اليوم الجمعة 2 آب/أغسطس 2024، إلى أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو “المحاصَر يشعر بأنّ الخناق بدأ يضيق عليه وأنّ الوضع الحالي: أفق مسدود في العدوان على غزة، وحرب استنزاف منهكة على جبهات الإسناد، ومحدودية التدخُّل الأميركي والأوروبي يؤول بلا مناص إلى تفكُّك الكيان من الداخل”.

وقال إبراهيم: “لذلك يعمل نتنياهو على تغيير الستاتيكو بالذهاب نحو إشعال الحرب الشاملة لاستدراج القوى الغربية بقيادة أميركا للتدخُّل والانخراط المباشَر في الحرب”، فـ “لعبة الحافات بدأت فعلاً”، وفق إبراهيم.

ولفت إبراهيم الانتباه إلى أنّ “الأحمق نتنياهو عوَّل على تقييم معزول (ربما خليجي) لشخصية وشعبيّة الشهيد القائد إسماعيل هنية، معتقِداً أنّ اغتياله لن يُحدِث سوى أثراً محدوداً في الرأي العام العربي والاسلامي”. وأضاف إبراهيم “لكنّه (نتنياهو) يرى الآن أي حماقة اقترفها بعد ردود الفعل الواسعة على امتداد جغرافيا غرب آسيا وكيف بات الكيان أكثر عزلة ونبذاً”.