أخبار عاجلة

قاليباف: إيران لم ولن تبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد وستلقن “العدو وداعمته الولايات المتحدة” درسا تاريخيا

نبأ – أكد رئیس مجلس الشورى في إيران، محمد باقر قاليباف، أن الجمهوية الإسلامية لم ولن تُبقي أي اعتداء على سيادتها من دون رد، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة سيندمان على فعلتهما ويُجبران على تغيير حساباتهما.

وقال قاليباف، في بداية الجلسة العامة لمجلس الشورى الإسلامي، اليوم الأحد، :”القوات المسلحة الإيرانية ستلقن العدو الصهيوني الإرهابي وداعمته الولايات المتحدة درساً تاريخيا، ردا على الاغتيال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية – حماس، الشهيد إسماعيل هنية”.

وشدد على أن مجلس الشورى بالنيابة عن الشعب الإيراني يطالب برد رادع وحافظ للمصالح الوطنية ويليق بالانتقام لضيف إيران الشهيد هنية، مؤكدا دعم المجلس الجهات المعنية باتخاذ القرار وزمانه ومكانه وطبيعته، دعماً كاملاً.

وأشار إلى انهيار النظام الأمني للكيان الإسرائيلي بعد عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، مشددا على أن مرحلة زوال الاحتلال قد بدأت.

وقال:”أزمة بقاء الغدة السرطانية الصهيونية تعمقت أكثر مع هزيمتها المطلقة في تحقيق أهدافها واقترابها من الانهيار السياسي”.

وجدد قاليباف تأكيده فشل محاولات الاحتلال الإسرائيلي كافة لإظهار عملياته الإرهابية على أنها انتصار، لافتا إلى أنها عمليا، نتيجة هزائمه وعجزه في الميدان.