أخبار عاجلة
شهداء مقَّطعة أوصالهم قضوا بمجزرة الاحتلال في مدرسة "التابعين" في مدينة غزة (منصة "أكس")

“حماس”: رواية الاحتلال بشأن مجزرة مدرسة “التابعين” مضلِّلة وكاذبة وليس بين الشهداء مسلَّح واحد

نبأ – أكدت حركة “حماس” أنّ “رواية جيش الاحتلال المجرم عن شهداء مجزرة “التابعين” في حي الدرج في مدينة غزة بأنّهم عناصر من حماس والجهاد الإسلامي، رواية مضلِّلة وكاذبة”.

وأوضحت “حماس”، في بيان اليوم السبت 10 آب/أغسطس 2024، أنّ “من بين أكثر من 100 من المدنيين قَتَلهم الاحتلال بدم بارد في مجزرة مدرسة “التابعين”، أعلن جيش الاحتلال عن قائمة تضم 19 شهيداً زعم أنّهم من نشطاء المقاومة، في محاولة لتبرير جريمته النكراء، في ظل الانتقادات الدولية الواسعة لها”، مؤكدة أنّ “مزاعم جيش الاحتلال المذكورة ادِّعاءات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة”.

وشدّدت على أنّ “ليس بين الذين استُشهدوا في مجزرة اليوم مسلح واحد، وكلُّهم مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدّون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالاً، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري”.

وقالت الحركة: “الاحتلال يتعمَّد نشر مثل هذه الأكاذيب بعد كل مجزرة يقوم بها لتبرير جرائمه البشعة، وهو ما بات مكشوفاً لكل مراقب”.

واستٌشهد وأصيب أكثر من 100 فلسطيني، بينهم نساء أطفال، في مجزرة الاحتلال التي ارتكبها بقصفه مدرسة “التابعين” في وسط مدينة غزة ليل الجمعة – السبت، وذلك بعد يومين من مجزرتين ارتكبهما الاحتلال في مدرستَيْن في غزة.