أخبار عاجلة

كربلاء تستضيف المؤتمر الدولي الثالث لدعم فلسطين

نبأ – مدينة كربلاء المقدّسة في العراق، تستضيفُ فعاليات مؤتمر “نداء الأقصى الدَولي” الثالث، وتخلّل المؤتمر كلمات لرموز فلسطينية وشخصيات عالمية بارزة..

***

تحت شعار “مِن معركة الطف إلى طوفان الأقصى: انتصار الإرادة على الطغيان”، تتواصل في مدينة كربلاء المقدّسة في العراق، فعاليات مؤتمر “نداء الأقصى الدَولي” بنسخته الثالثة، وذلك بمشاركةٍ فاعلة لرموز فلسطينية وشخصيات عالمية بارزة. وتخلّلَ المؤتمر، الذي افتتحَ أُولى جلساته الإثنين في 12 مِن أغسطسَ الجاري، كلمات شدّدت على التضامن الكامل مع فلسطين، شعبًا ومُقاومةً.

ممثلُ المرجع السيّد علي السيستاني، عبد المهدي الكربلائي، وجّه دعوة إلى الدول الكبرى لوقف دعم كيان الاحتلال الإسرائيلي لمَا يرتكبه مِن مجازر بحق الشعب الفلسطيني، وحثّ على الوقوف نصرةً للمُستضعَفين.

مواقفُ أُخرى برزَت، بالتزامُن مع حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المُتواصِلة على قطاع غزة، منذ السابع مِن أكتوبر الماضي..

المؤتمر المُنعقِد برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة، وبتنظيم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، يُختتَم الخميس في 15 مِن أغسطس، وسطَ تأكيد على أهمية انعقاده سنويًا، لمَا يُمثله مِن دعم عالمي للقضية الفلسطينية.