أخبار عاجلة

أبو عبيدة يكشف تفاصيل حادثة قتل أسير إسرائيلي على يد المكلف بحراسته

نبأ – كشف أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية – حماس عن تفاصيل مقتل أحد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال في منشور على حسابه في تلغرام: ” بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافاً للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو”.

وأكد أبو عبيدة أن الحادثة لا تمثل أخلاقيات المقاومة ولا تعاليم الدين الإسلامي في التعامل مع الأسرى، وأن المقاومة ستشدد التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وكان أبو عبيدة قد أشار في 12 أغسطس الماضي إلى أنه وفي حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى الاحتلال بإطلاق النار على أسير إسرائيلي وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن المجازر وما يترتب عليها من ردات فعل  تؤثر على أرواح الأسرى الإسرائيليين.