أخبار عاجلة

“الأهلي” السعودي يفشل باستحواذه على لاعبين دوليين

يسعى نادي “الأهلي” السعودي للاستحواذ على مهاجم نادي “برينتفورد” الإنجليزي إيفان توني. إلّا أنّ لا تفاصيل متوافرة بعد عمّا إذا كان اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً سيتعاقد مع “الأهلي” أم لا، خاصة بعد رفضه عرضاً قُدِّم له نهاية الأسبوع الماضي.

فشل النادي السعودي أيضاً بالاستحواذ على لاعب الدفاع في “نادي ريال” مدريد الإسباني، إيدير ميليتاو، إذ أنّ العرض لم يكن كافياً للحصول عليه، خاصة وأنّ ميليتاو أبرم صفقة انتقالية في عام 2019 بقيمة 55 مليون دولار.

إلّا أن “الأهلي” عرض مئات الملاين من الدولارات لإبرام الصفقة، فيما يمكن أنْ يتلقّى أفضل المدافعين في العالم على مبالغ تقدر بضعفين إلى ثلاثة أضعاف مليارات الدولارات.

يضاف هذا الفشل إلى فشل الأندية المملوكة من الصندوق السيادي السعودي الذي لم يتمكَّن من الاستحواذ على لاعبين دوليين بارزين، كان من ضمنهم لاعب “ريال مدرير” فينيسيوس جونيور.

وعلى ما يبدو، فإنّ المبالغ التي تقدِّمها الأندية السعودية لم تعد كافية لتلميع صورة النظام، فمئات الملايين من الدولارات ما عادت عنصر جذب للاعبين تتجاوز مبالغهم مليار دولار، كما أنّ سمعة الرياض السيئة بانتهاكاتها الصارخة في مجال حقوق الإنسان باتت كفيلة بأنْ تكون عامل رفض أيضاً.