أخبار عاجلة

وزير الخارجية الإيراني: ردنا على اعتداء الكيان الصهيوني على أمننا وسيادتنا سيكون دقيقا ومدروسا

نبأ – أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن اعتداء الكيان الصهيوني على أمن إيران وسيادتها لن يبقى دون رد، موضحا ان الرد سيكون سيكون دقيقا ومدروسا، وأن الجمهورية الإسلامية تأخذ جميع المسائل بعين الاعتبار، ولن تقع في الفخ الذي قد يكون نصب لها.

وكان عرقجي قد أشار في حوار مع التلفزيون الايراني، مساء الجمعة، إلى أن قضية محور المقاومة ليست في الأساس قضية منفصلة عن إطار الصراع مع الولايات المتحدة، وقال: “إن محور المقاومة هذا تشكل بناء على سلسلة من المثل العليا وله مدرسته الخاصة. إن محور المقاومة سيكون مدعوما من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أي موقف. وهنا نقول إن بعض صراعاتنا مع أميركا لا يمكن حلها، لأن الامور التي نؤمن بها لا تسمح بحل هذه الصراعات. لذا، عندما نصل إلى هذا الصراع، فإن مهمتنا هي الإدارة”.

وأضاف عراقجي: “بالتأكيد، دعم شعب لبنان، دعم شعب فلسطين المظلوم، وخاصة في غزة، ودعم الشعب في اليمن، دعم الشعوب في أي مكان آخر في العالم الإسلامي، وخاصة في منطقة محور المقاومة، ستكون من بين السياسات الثابتة للحكومة الرابعة عشرة.

وفيما يتعلق بتوجهات بعض الدول بشان مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، قال وزير الخارجية: “سياستنا الخارجية ستحاول الانخراط بشكل فعال في هذا الأمر. وطلبت من زملائي في وزارة الخارجية أن يضعوا خطة في هذا المجال، ونأمل أن تكون لدينا خطة محددة نتحرك بناء عليها. وكما يعترف العالم كله بدور إيران في الميدان، عليه أيضاً أن يعترف بوجودنا ودورنا السياسي، وسنتحرك في هذا المجال أيضاً”.