أخبار عاجلة

الخارجية اليمنية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في المسجد الأقصى

نبأ – حذرت وزارة الخارجية اليمنية من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في المسجد الأقصى الشريف.

واعتبرت وزارة الخارجية أن ما صرح به وزير الأمن القومي الإسرائيلي أيتمار بن غفير حول عزمه بناء كنيس يهودي داخل باحات المسجد الأقصى، وتأكيده على أن كافة الانتهاكات التي قام بها مع عدد من المتطرفين بالمسجد الأقصى كانت بعلم بنيامين نتنياهو، لن تمر دون عقاب.

وأكدت أن هذه التصريحات تأتي في إطار مساعي الاحتلال لتغيير ملامح وواقع الأماكن المقدسة في القدس، محذرةً من عواقب استمرار الانتهاكات التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في الأقصى، كون تلك الممارسات اللا مسؤولة ستزيد من حدة المواجهات في الأراضي الفلسطينية.

وشدد البيان على ضرورة أخذ الدول الداعمة للكيان الإسرائيلي جدية ما يقوله قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، المعبر عما في ضمير ملايين الشعوب العربية والإسلامية والعالم الحر، من أهمية وقف العدوان على قطاع غزة وإنهاء جريمة الحصار ودخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية والوقود دون أية عوائق أو مساومة سياسية غير إنسانية.

واختتمت وزارة الخارجية والمغتربين بيانها بدعوة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لإدانة الممارسات الصهيونية والاضطلاع بمسؤوليتهم في حماية المدنيين الفلسطينيين والمقدسات في الأراضي الفلسطينية.