أخبار عاجلة
سريع يتلو بيان القوات المسلحة اليمنية يوم السبت 31 أغسطس 2024 (نبأ)

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا للمرة الثانية سفينة في خليج عدن انتهكت الحظر

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم السبت 31 آب/أغسطس 2024، عن تنفيذها عملية عسكرية ضد سفينة “غروتون” (GROTON) في خليج عدن للمرة الثانية في الشهر نفسه، وذلك لـ”انتهاك الشركة” المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إنّ “العملية نفّذتها القوات البحرية وسلاح الجوّ المُسيَّر والقوة الصاروخية”، مؤكداً أنّها “أدت إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر”.

وأشار إلى أنّ “هذا الاستهداف هو الثاني للسفينة بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري (آب 2024)”، معتبراً أنّ الاستهداف “رسالة تؤكد أنّ التعنُّت أمام قرارات القوات المسلحة سيضع الشركات المخالفة أمام حتمية الاستهداف”.

وجدّد تأكيد القوات اليمنية “نجاحها في منعِ الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وفرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المُعلَن عنها على السفن كافة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه، بغض النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركات لها علاقة بهذا العدو”.

وأعاد تأكيد القوات اليمنية “استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.