أخبار عاجلة

مقتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية في عملية غربي الخليل

نبأ – قتل 3 جنود إسرائيليين، بينهم مجندة، في هجوم استهدف سيارة تابعة للشرطة بالقرب من حاجز ترقوميا، شمال غربي مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأشارت صحيفة«يديعوت أحرونوت إلى أن إطلاق النار تم من سيارة مارة بجانب السيارة التي كان بها الجنود، وتمكنوا من الفرار بعدها.

وتم استدعاء فرق نجمة داود الحمراء إلى مكان الحادث، وإغلاق الطريق أمام حركة مرور السيارات، فيما شرعت قوات الاحتلال في عملية مطاردة وتمشيط للعثور على منفذي الهجوم.

وقد فرض الاحتلال طوقًا أمنيًا على بلدتي إذنا وترقوميا بالخليل للبحث عن منفذي عملية إطلاق النار، فيما حلقت طائرات التجسسالإسرائيلية في سماء بلدة ترقوميا والمناطق المحيطة بها، شمال غربي الخليل، في إطار عمليات البحث.

وبحسب بيان الإسعاف الإسرائيلي، فإن إطلاق النار استهدف سيارة تقل 3 جنود، وتم نقلهم إلى مستشفى “سوروكا”، وأُعلن مقتل اثنين منهم، ولاحقًا تم الإعلان عن مقتل الثالث.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن منفذي العملية أطلقوا 11 رصاصة تجاه السيارة المستهدفة قرب حاجز ترقوميا غربي الخليل، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن منفذي العملية يمتلكون مستوى عاليًا من القدرات، لافتة إلى أن هناك تقديرات بأن منفذي العملية ينتمون إلى حركتي حماس أو الجهاد الإسلامي.

وتأتي تلك العملية بعد يومين من عمليتين فدائيتين وقعتا، الجمعة، في نفس التوقيت في مستوطنتي كروم تسور وغوش عتصيون شمال مدينة الخليل.