أخبار عاجلة

كيف سيحسم وزير التعليم وضع المدارس على الحدود مع اليمن؟

السعودية/ نبأ-  قال وزير التعليم عزام الدخيّل أنه سيعقد اجتماعاً عاجلاً مع مدراء التعليم في المناطق الجنوبية لبحث وضع المدارس الواقعة بالقرب من الحدود في ظل الإعتداء السعودي المتواصل على اليمن.

وقال في تصريح صحفي عقب تفقده مدارس منطقة نجران: "سوف يحدد اجتماعنا مع مدراء التعليم في كل من جازان ونجران وسراة عبيدة وصبيا وضع المدارس الحدودية بعد عمل دراسة مستفيضة لحسم القرار إما بتعليق الدراسة أو تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي أو استئناف الدراسة بشكل طبيعي والحقيقة".

وأضاف: "أنا حريص كل الحرص على أن نوازن بين أهمية التعليم واستفادة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وبين سلامتهم وسلامة الطاقم التعليمي في مدارسهم".

وأصدرت الادارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، الأحد الماضي، قرارا يقضي بإنهاء جميع أعمال مدارس الشريط الحدودي وإجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بنهاية الشهر الحالي. خاصة بعد ان كشف نشطاء سعوديون عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، نزوح شعبي كبير من محافظات جازان ونجران وعسير الواقعة على الحد الجنوبي مع اليمن، بعد تفاقم الحالة الأمنية مع بدء المملكة عملية "عاصفة الحزم" قبل أسبوعين على اليمن.