أخبار عاجلة

السيد الحوثي: الأنظمة العربية تتعامل بشكل مؤسف ومخزٍ مع أطماع العدو الصهيوني والسعودية لا تزال تغازل تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” على الرغم مما حدث في غزة

نبأ – أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن في الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى أن السعودية لا تزال تغازل تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” على الرغم مما حدث في غزة، وهذا يدل على متانة هذه العلاقات.

ولفت إلى أن الأنظمة العربية تتعامل بشكل مؤسف ومخزٍ مع أطماع العدو الصهيوني أو تعاملها تجاه ما يجري في غزة، وأن بعض الدول العربية تنفق المليارات من الدولارات في إلهاء الشعوب وإشغالها عما يجري وصولا إلى حالة اللا شعور بالمسؤولية.

وشدد السيد الحوثي على أن الأعداء يعملون على السيطرة على عدة أنظمة عربية وتجنيدها وتجنيد جيوشها لخدمة العدو الصهيوني والقتال في سبيله ومواجهة من يعادونه، وأن بعض الأنظمة العربية تعمل وكأنها جماعة ضغط في الغرب من أجل تسريع وتيرة التسليح للعدو الإسرائيلي

وأشار السيد عبد الملك الحوثي إلى أن الأميركي نقل بمئات طائرات الشحن الجوي العملاقة وأكثر من 100 سفينة عشرات آلاف الأطنان من الوسائل الإجرامية للعدو الإسرائيلي لأكثر من نصف قرن، موضحا أن الولايات المتحدة تقتل وتصنع وتمول مآسي الشعب الفلسطيني.

وتطرق السيد الحوثي إلى جرائم الاحتلال في غزة، قائلا: “العدو الإسرائيلي دمّر 814 مسجدًا بما نسبته 79% من مساجد قطاع غزة في إطار حربه المعلنة على الإسلام، وانتهك حرمات المساجد وأحرق المصاحف فيها وقتل المصلين وآخرها ما حصل الليلة الماضية في دير البلح”.

السيد الحوثي أشار إلى أن العدو الإسرائيلي كثف اعتداءاته في الضفة الغربية، ولم يكن ذلك الإجرام وليد طوفان الأقصى بل هو متوالية تاريخية من الإجرام. وأردف: “عدد الأسرى الفلسطينيين في الضفة الغربية زاد عن 11 ألفًا، والشهداء ما يقارب 750 شهيدًا وتجاوز عدد الجرحى 6200 جريح”.

وأكد قائد حركة أنصار الله في اليمن أن “إسرائيل” باتت مع كل جرائمها الفظيعة والرهيبة والوحشية منبوذة في هذه المرحلة دولياً وعالمياً وأكثر من أي وقت مضى”.

وعن جبهة لبنان، قال: “حزب الله ومجاهديه الأعزاء ما زالوا ثابتين، وثبات أقدام مجاهدي حزب الله أرسخ من الجبال”. وذكر أنه من أول محاولة تقدّم قام بها العدو الإسرائيلي عند حدود فلسطين المحتلة مع لبنان واجه مواجهة شرسة جدًا، ودخل في ورطة حقيقية”.

وتابع السيد الحوثي: “مجاهدو حزب الله الأبطال كان شعارهم “إنّا على العهد يا نصر الله” في كل معاركهم، وها هم رجال حزب الله كالأبطال أيها السيد الشهيد يوفون بما توعدت به كاملاً غير منقوص”.

وأوضح: “بعد استشهاد سماحة السيد الشهيد حسن نصر الله كان شعار مجاهدي حزب الله فهذا العهد صار أوكد وأرسخ وأقوى ويجري دافع الوفاء له مجرى الدم في الشرايين”.

وعن جبهة العراق، قال إن جبهة الإسناد العراقية تتجه إلى تصعيد مستمر، واعترف العدو الإسرائيلي هذه الأيام بالقتلى والجرحى من جنوده نتيجة لتلك الضربات.

ولفت إلى أن الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بداية الثورة الإسلامية وإلى اليوم وقفت مع المسلمين لأداء واجبها المقدس في القضايا الإسلامية وعلى رأسها قضية فلسطين، مشيرا إلى محاولة بعض العملاء مع العدو الإسرائيلي والمطيعون لأميركا أن يرسموا صورة زائفة لا حقيقة لها وكأن المشكلة فقط هي بين العدو الإسرائيلي والجمهورية الإسلامية ولا شأن للعرب بها، مؤكدا أن إيران دخلت في مواجهة مباشرة مع العدو الإسرائيلي.