أخبار عاجلة

السيد الحوثي: هذا الأسبوع سيكون الخروج المليوني يوم الاثنين بدلا عن خروج يوم الجمعة القادم استجابة لإخوتنا في حماس

نبأ – قال قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي في خطاب بالذكرى السنوية الاولى لمعركة طوفان الأقصى: “إننا في جبهة اليمن مستمرون في موقفنا المبدئي الإنساني الأخلاقي الديني الإيماني لنصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه وإخوتنا في لبنان ومجاهدي حزب الله ومع الجمهورية الإسلامية في إيران ومع إخوتنا في العراق ومع كل أحرار الأمة، مشيرتا إلى أن المسؤولية هي الوقوف ضد العدو الإسرائيلي عدو الأمة ولا يقف معه إلا مجرم ظالم فاسد سيء مستبيح للدماء والحرمات.

وكشف أن جبهة اليكم على مدى عام بأكثر من 1000 صاروخ ومسيّرة، وكذلك استخدمنا الزوارق في البحار، وان القوات المسلحة استهدفت 193 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، ومرتبطة بالأميركي والبريطاني، وأسقطت 11 طائرة مسيّرة مسلحة أميركية من نوع “إم كيو 9”.

وشدد على أن الجبهة العسكرية اليمنية مستمرة في تطوير القدرات وتسعى لما هو أكبر.

وعن العدوان على اليمن قال إن عمليات القصف الجوي والبحري للأعداء على البلاد تم بـ 774 عدوانا، ونتج عنه 82 شهيدا و340 مصابا .

وفي رسالة لحركة المقاومة الإسلامية – حماس، قال السيد الحوثي:  أقول لإخوتنا في حركة حماس وفي كتائب القسام وفي الحركات الفلسطينية المجاهدة في حركة الجهاد الإسلامي، وسرايا القدس وكل الحركات التي تجاهد في فلسطين نحن إلى جانبكم وشعبنا هو سند لكم، يتحرك معكم بكل ما يستطيع، وأن هذا الأسبوع سيكون الخروج فيه يوم الاثنين بدلا عن خروج يوم الجمعة القادم استجابة لإخوتنا في حماس.

ودعا الشعب اليمني للخروج يوم الغد خروجا مليونيا كبيرا في العاصمة صنعاء وفي بقية المحافظات والمديريات.