أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يهدد مستشفيات شمال غزة: الإخلاء أو القتل

نبأ – تتواصل الغارات الإسرائيلية في محيط مستشفى كمال عدوان شمال غزة، فيما صرحت مصادر طبية أن الاحتلال طالب، أمس الثلاثاء، مستشفيات “الشهيد كمال عدوان” و”الإندونيسي” و”العودة”، بإخلائها من المرضى والطواقم الطبية، وأمهلها 24 ساعة لإفراغها بشكل كامل.

وهدد الاحتلال إدارة هذه المستشفيات الواقعة شمالي غزة بالتدمير والقتل والاعتقال لو لم يتم تنفيذ الإخلاء، على غرار ما حدث في “مجمع الشفاء الطبي” في غزة.

وأشارت مصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مسعفاً رافق إحدى حالات العناية المركّزة عند نقلها من مستشفى كمال عدوان رغم التنسيق المسبق، لافتةً إلى أن الاحتلال يحاصر المستشفى ويطلق النار صوب مكاتب إدارتها، محذرة من توقف “مستشفى كمال” عدوان المحاصر عن العمل خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

من جانبها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في شمال غزة أن “الأوضاع الإنسانية في محافظة شمال قطاع غزة تزداد خطورة ساعة بعد ساعة، بعد قيام الاحتلال بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي”، إذ “يفرض الاحتلال على محافظة شمال غزة حصاراً مشدداً، ويمنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء”.

وقالت المديرية إن “الاحتلال ارتكب مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وما زالت جثامين الشهداء في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني”.