الداخلية: مطلق النار على دورية الرياض حاول الفرار إلى اليمن

السعودية/ نبأ- كشفت وزارة الداخلية، أنها لا تستبعد فرضية اﻹرهاب في حادثة إطلاق النار على دورية أمنية غرب الرياض، وذلك بعد أن كشفت هوية مطلق النار عليها، وهو مواطن سعودي.

وقالت الوزارة في بيان، أنها ألقت القبض على المتورط في حادثة إطلاق النار على دورية أمنية غرب الرياض، وهو المواطن رامي عبدالله ثلاب الشمري، إذ تم إلقاء القبض عليه في منطقة جازان، خلال محاولته الفرار إلى اليمن، والتي ينشط فيها فرع تنظيم القاعدة، وفق صحيفة "الوطن" المحلية.

وأطاحت القوات اﻷمنية في سياق تتبعها لذات القضية، بخمسة أشخاص، ثلاثة منهم سعوديون، والاثنين اﻵخرين أجنبيان، أحدهما يقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة، وذلك للإشتباه في تورطهم بالتستر على المتورط بحادثة إطلاق النار، ومساعدته في الهروب.

وفي البيان، أوضح المتحدث الامني بأن رجال الامن تمكنوا من ضبط السلاح المستخدم في إرتكاب الجريمة بمنزل الجاني بمدينة الرياض وذلك وفقاً لنتائج الفحص الفني بمعامل الأدلة الجنائية التي أثبتت ذلك، كما تمكنوا من ضبط السيارة المستخدمة بالجريمة، ولاتزال التحقيقات جارية للوقوف على أبعاد هذة الجريمة ودوافعها والقبض على كل من شارك فيها بالفعل أو الدعم أو التخطيط أو التحريض أوالإيواء والتستر.

وأفاد بيان المتحدث اﻷمني، أن الجهات الأمنية لا زالت مستمرة في متابعة جريمة إطلاق النار التي تعرضت لها دورية أمن بعد منتصف ليلة يوم الأربعاء الماضي شرق مدينة الرياض ونتج عنها مقتل رجلي أمن.