أخبار عاجلة

مصادر: قبائل يمنية تُسيطر على موقع عسكري سعودي.. والتحالف يعترف بحصول مواجهات

السعودية/ نبأ- قال المتحدث الرسمي لعمليات "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيري، اليوم الجمعة، إن قوات التحالف الجوية نفذت حتى ظهر هذا اليوم ١٢٠٠ طلعة جوية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليومي لعمليات "عاصفة الحزم"، أن الحد الأقصى اليومي للطلعات الجوية يبلغ ١٢٠ طلعة في يوم واحد، فيما المتوسط اليومي للطلعات الجوية يصل إلى ٨٠ طلعة يومياً، وتركز على القواعد التابعة لقوات "أنصار الله" الحوثي في عدد من المدن اليمنية، وفق تعبيره.

وتابع عسيري إن القوات البرية تقوم بمهامها، حيث حدثت اشتباكات في المنطقة الحدودية في نجران استمرت عدة ساعات على الشريط الحدودي الجنوبي باستخدام المدفعية، لافتاً إلى أن القوات البحرية مازالت تقوم بمحاصرة جميع الموانيء اليمنية.

وكشفت مصادر أمنية يمنية، ان قبيلة طخية اليمنية اقتحمت موقع المنارة العسكري السعودي على الحدود مع مديرية باقم في محافظة صعدة، وذلك ردا على قتل عناصر الموقع لعدد من افراد القبيلة.

وسيطر مقاتلوا القبيلة على الموقع صباح اليوم وتمكنوا من قتل عشرات الجنود السعوديين فيما فر الباقون باتجاه الداخل السعودي، وفق المصادر.

يذكر ان موقع المنارة العسكري السعودي لا يزال تحت سيطرة مقاتلي قبيلة طخية، الذين غنموا جميع الأسلحة والذخائر والاليات العسكرية.