أخبار عاجلة

الداخلية: تنفيذ القصاص في عاملة إندونيسية قتلت مواطنة

السعودية/ نبأ- قالت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، انها نفذت حكم القتل قصاصاً بحق عاملة منزلية إندونيسية في المدينة المنورة.

وأوضحت الوزارة أن عاملة منزلية تدعى سيتي زينب بت دوهري روبا، إندونيسية الجنسية كانت قد أقدمت على قتل المواطنة نورة بنت عبدالله بن دحيم المروبع، وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات وضربها بغلاية الماء على رأسها وسكب الماء الحار عليها , ثم رشّ وجهها بالمبيد الحشري, وبعد وفاتها أدخلتها في كيس وسحبتها ووضعتها بالحمام.

وأضاف بيان الوزارة أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجانية المذكورة ، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها ، وبإحالتها إلى المحكمة العامة، صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت مانسب إليها شرعًا، والحكم عليها بالقتل قصاصًا، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القصّار من ورثة القتيلة ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص.

وصدّق الحكم من محكمة التمييز، ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصّار من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص. وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدّق من مرجعه، بحق الجانية المذكورة ، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانية المذكورة اليوم الثلاثاء الموافق 25 / 6 / 1436هـ بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.

وحلت السعودية بالمركز الرابع مع 79 حالة اعدام العام الماضي وفق منظمة "العفو الدولية"، وذلك في تطور يعاكس الاتجاه العالمي العام الذي شهد تراجع في معدلات تنفيذ تلك الأحكام التي ترفضها المنظمة خلال العقدين الماضيين، وفق المنظمة.