أخبار عاجلة

الملك السعودي يدعو إلى “عدم رفض الاخر لمجرد اختلاف الدين” ..!

أغرب ما يمكن أن يدهشك في هذه الحياة أن  ترى أحدا يلتزم بعقيدة ما بشكل عملاني في حين يدعي في المرافق الاجتماعية والدولية ما يخالف عقيدته ..!.. وهذا عادة لا يحدث إلا مع أل سعود، إذ كلنا نعرف 40b5b5295ef1de0f509cd965c10fc45a_XLأن الوهابية عقيدة قبيلة أل سعود لا تقبل الأخر بل تنفيه وتسحق وجوده وذلك منذ نشوء المملكة إلى اليوم، إذ يطل علينا العاهل السعودي الملك عبدلله بن عبد العزيز، يوم أمس الاربعاء، داعيا  الأمة الاسلامية إلى عدم رفض الاخر لمجرد اختلاف والتعامل مع “الغير بانسانية لا غلو فيها”.

وطالب الملك في كلمة القاها نيابة عنه ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز الدين “الامة الاسلامية بتحمل مسؤولياتها التاريخية (…) والتعامل مع الغير بإنسانية متسامحة لا غلو فيها، ولا تجبر، ولا رفض للآخر لمجرد اختلاف الدين”.

واضاف خلال لقائه رؤساء دول وكبار الشحصيات الاسلامية المشاركة في الحج في الديوان الملكي يقصر منى “فما اتفقنا عليه مع الآخر فله المنزلة توافقا مع نوازع القيم والاخلاق وفهم مدارك الحوار الإنساني وفق مبادئ عقيدتنا، وما اختلفنا عليه فديننا الاسلامي والقول الفصل للحق تعالى (لكم دينكم ولي دين)”.

وتابع الملك ان “الاسلام كان وما يزال بوسطيته واعتداله وتسامحه ووضوحه فيما لا يمس العقيدة، طريقنا لفهم الاخر والفهم الحضاري لحرية الاديان والثقافات والقناعات وعدم الاكراه عليها”.

ومن الغريب بعد كل هذه الكلام أن لا ينبري أحد ويسأله لماذا ممنوع بناء الكنائس والأديرة في السعودية، ولماذا التشديد والاضطهاد بحق من هو غير وهابي في أراضي المملكة، حتى لدرجة الحرمان من حقوقه الطبيعية في التعليم والطبابة..؟..

لا نعتقد أن من يوجه له مثل هذا الخطاب “المعسول” لا يعرف حقيقة ما يجري على يد قبيلة ال سعود في بلاد الحجاز العربية منذ عشرات السنين؟!!..

 منى- (ا ف ب)