أخبار عاجلة

مرافقة للقصف السعودي على اليمن.. غارة أمريكية تقتل قيادي في “القاعدة”

اليمن/ نبأ- بي بي سي- أكد تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الخميس إن أحد قياداته قتل في غارة صاروخية أمريكية في اليمن الشهر الماضي.

ونقل مركز "سايت" الأمريكي المتخصص بمراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية عن التنظيم قوله في شريط مصور نشره على الانترنت إن القيادي ناصر بن علي الآنسي وأكبر ابنائه وغيرهما من المسلحين قتلوا في الغارة التي وقعت في المكلا باليمن.

وقد ظهر الآنسي في شريط فيديو في 14 كانون الثاني/يناير معلنا مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة "ثأرا" للنبي محمد.

كما ظهر الآنسي في تسجيلات أخرى نشرها التنظيم.

وكان قد قال في الرابع عشر من كانون الثاني / يناير الماضي في تسجيل تطرق فيه الى الهجوم على تشارلي إيبدو "إن التي اختار الهدف وخطط للعملية ومولها هي قيادة التنظيم" دون أن يسمي شخصا بعينه.

وبعد اسبوع واحد من ذلك، دعا الآنسي في تسجيل آخر إلى تنفيذ هجمات منفردة في بلدان غربية مثل امريكا وبريطانيا وكندا وفرنسا لأن هذه الهجمات "أفضل وأكثر إيلاما" حسب قوله.

كما دعا السنة في اليمن للتصدي لجماعة "أنصار الله" الحوثيين الذين استولوا على اجزاء كبيرة من البلاد منذ أيلول / سبتمبر الماضي.

يشار إلى ان السعودية تشن حربا على اليمن، بحجة استعادة الشرعية، فيما تتهمها "أنصار الله" بدعم "تنظيم القاعدة" من خلال الحرب الجوية المستمرة منذ شهر ونصف على الجار الجنوبي.