أخبار عاجلة

الشورى: “تفجير العنود” عمل إرهابي جبان

السعودية/ نبأ- استنكر مجلس الشورى المحاولة الإرهابية الفاشلة التي استهدفت مسجداً في حي العنود بالدمام؛ وراح ضحيتها ثلاثة مواطنين.

وأعرب المجلس في بيان تلاه الأمين العام للمجلس محمد آل عمرو في مستهل جلسة المجلس العادية الثالثة والأربعين التي عقدت اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الجفري، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، لذوي الشهداء، وأدان هذا العمل الإرهابي الجبان الذي لن يزيد أبناء هذا الوطن الكريم إلا وحدة واجتماعاَ، ولن يزيد الأعداء إلا غيضاً وإحباطا.

وأشاد المجلس بما عبرت عنه جميع أطياف المجتمع في استنكارها لهذه الجريمة، وهو ما يجسد الإجماع الوطني على أن مثل هذه الأعمال الدنيئة لن تزيدنا إلا وحدة، ووقوفاً صفاً واحداً خلف القيادة الرشيدة.

ودعا المجلس، العلماء وأئمة المساجد وقادة الرأي والمؤسسات التعليمية والإعلامية إلى التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية بالكلمة والبيان، الذي يوضح الموقف الشرعي منها، ويفضح من يقف وراءها؛ ويستغل أبناء هذا البلد الطاهر لتنفيذ مخططات خارجية إرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في هذه البلاد الآمنة المطمئنة بإثارة الفتن وشق صف الوحدة الوطنية، وفق البيان.

يشار إلى أن "داعش" تبنى عملية مسجد العنود بالدمام (شرق المملكة)، الجمعة الماضي، وسقط في التفجير الإرهابي 3 مواطنين من الطائفة الشيعية.