القنصل الأميركي يعزي عائلة الأربش: ما قام به الشهداء الأربعة عملاً بطولياً يستحق الفخر

السعودية/ نبأ- قدم القنصل الأميركي في الظهران مايك هنكي، تعازيه إلى أهالي الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن المصلين بجامع الإمام الحسين في حي العنود بالدمام، معتبراً ما قام به الشهداء الأربعة عملاً بطولياً يستحق الفخر.

وقال هنكي، الذي حضر مجلس العزاء المقام في منزل إمام الجامع السيد علي الناصر برفقة عدد من مسؤولي القنصلية، «أتينا لنقدم واجب العزاء لكم باسمي وباسم السفارة الأميركية والمجتمع الأميركي، والجالية الأميركية في المملكة»، مضيفاً: «إننا ندين هذا الهجوم الغاشم ونعزي الأسرة، ونحن معكم أيها الشعب السعودي ومع الحكومة السعودية ومع كل من هو ضد الإرهاب»، فيما قدمت أسر الشهداء شكرها للقنصل والوفد المرافق له، وفق صحيفة "الحياة" المحلية.

واطلع الوفد الأميركي على العديد من الذكريات الخاصة بالشهداء، من بينها صور الشهيد عبدالجليل الأربش، الذي كان يدرس في جامعة ويتيشتا الأميركية.

وقالت الصحيفة، أن الإعلام الأميركي تناول حادثة التفجير بكثير من الاهتمام، واعتبر الشهيد عبدالجليل الأربش بطلاً حقيقياً، بعد أن قدم حياته دفاعاً عن المصلين في الجامع، وسلطت كبريات محطات التلفزة الأميركية والصحافة الضوء على البطولة العظيمة التي قدمها عبدالجليل الأربش، كما استعرضت الأعمال الكثيرة التي قام بها لخدمة المجتمع في الولايات المتحدة، وجهوده في الأعمال التطوعية.