أخبار عاجلة

لماذا منحت جامعة واشنطن عبدالجليل الأربش شهادة «الشجاعة والبطولة»؟

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "الشرق" المحلية، أن جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، منحت بعد توصية من هيئة التدريس طالبها الشهيد عبدالجليل جمعة الأربش شهادة «شجاعة وبطولة»، نظير تضحيته بحياته لإنقاذ المصلين.

كما كرّم مجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية كنساس أيضاً الشهيد الأربش، وذكرت في شهادة أعدتها لأسرة الشهيد أن الأربش كان طالباً في جامعة ولاية ويشيتا يدرس في قسم الهندسة الإلكترونية بعد أن نشأ في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، رجع إلى مدينته ليزور عائلته أثناء الإجازة الرسمية، وأثناء انضمام المذكور متطوعاً لحماية المصلين في المسجد الجمعة 29 مايو وقريبه اشتبه بأحدهم يريد دخول المسجد، فقام المشتبه به بتفجير قنبلة بعبدالجليل وصاحبه أدت لاستشهادهما على الفور.

وأضافت: لشجاعته يُعدّ عبدالجليل بطلاً لفدائه مئات المصلين في المسجد؛ لذلك تود ولاية كنساس ومقاطعة سيدجويك أن تشارك بتذكر شجاعة عبدالجليل جمعة الأربش، وفق الصحيفة.

وفي سياق متصل، قدم الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية تعازيه لأسرة الأربش، كما عرضت صفحة الملحقية آخر أعمال الشهيد عبدالجليل التطوعية في مهرجان سعادة العطاء الذي تقدمه منظمة ustous.orq وتشرف عليه الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة.