نظام آل خليفة يسحب جنسيات 56 معارضا بحرينيا

البحرين / نبأ – من جديد أقدمت المحكمة الجنائية في البحرين على إصدار حكم بإسقاط جنسية عدد من المواطنين البحرينيين. ستة وخمسين معارضاً، ممن وصفتهم المحكمة بالإرهابيين، أسقطت جنسياتهم، بالإضافة الى معاقبتهم بأحكام سجن مختلفة.. وتغريم كل منهم خمسمائة دينار.

هذا وتصاعدت الإحتجاجات الشعبية في البحرين الجمعة للمطالبة بالإفراج عن أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وذلك مع بدء العد التنازلي لجلسة النطق بالحكم في القضية التي وصفتها جهات حقوقية ومحامون بانها سياسية وتفتقر إلى المعايير الدولية في المحاكمة العادلة.

واستجابة لدعوة كبار العلماء في البحرين… خرج جمع من المواطنين بعد صلاة الجمعة إلى التظاهر في عدد من المناطق البحرينية استنكاراً لاستمرار اعتقال الشيخ سلمان والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين المنسيين في السجون.

وفي منطقة الدراز خرجت مسيرة شعبية حاشدة تحت عنوان “لن نترك الأمين”، تنديداً باستمرار اعتقال الشيخ سلمان.

ورفع المشاركون صوراً للشيخ سلمان، ورددوا هتافات منددة باعتقاله، مطالبين بالإفراج الفوري عنه ووقف المحاكمة لأنها تمثل استهدافاً لكل شعب البحرين.

وفي المصلى رفض البحرينيون أي ادانة للشيخ علي سلمان، وقالوا إن البراءة هي مصير هذه القضية لأن الجميع خاصة السلطة على يقين ببراءة الشيخ سلمان من التهم الباطلة والكيدية التي وجهت إليه ظلماً.