أخبار عاجلة

السرعة تهدد بمنع ٣ آلاف مبتعث سعودي من قيادة السيارات في أستراليا

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "الحياة" المحلية، ان إدارة المرور في ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية بدأت اعتباراً من الشهر الجاري، احتساب نقاط المخالفات المرورية خلال آخر ثلاث سنوات على قائدي المركبات الذين لا يحملون رخص قيادة أسترالية.

وأضافت الصحيفة، ان إدارة المرور منعت قائدي المركبات الذين وصلت نقاط مخالفتهم المرورية إلى ١٢ نقطة من القيادة مدة ثلاثة أشهر، وقامت بإرسال خطابات إلى جميع قائدي المركبات الذين لا يحملون رخص قيادة أسترالية توضح عدد نقاط مخالفاتهم المرورية.

ويواجه عدد كبير من المبتعثين السعوديين خطر منعهم من القيادة، إذ وصل عدد نقاط مخالفاتهم إلى ١١ نقطة، ويعيشون على أمل المحافظة على النقطة الباقية من خلال الالتزام بالأنظمة المرورية، خصوصاً الالتزام بالسرعة القانونية، إذ تنتشر كاميرات المراقبة في أنحاء ملبورن كافة.

وكان حديث جميع المبتعثين أمس سواء الذين تم منعهم من القيادة أم الذين على حافة الخطر بعد وصول خطابات من إدارة مرور فيكتوريا أول من أمس توضح عدد النقاط حول كيفية تجاوز هذه الأزمة، خصوصاً أن عدداً كبيراً من المبتعثات لا يعرفن قيادة المركبات، ولا يحملن أصلاً رخص قيادة.

واقترح عدد كبير من المبتعثين حلاً لتجاوز هذه الأزمة يتمثل بتعليم زوجاتهم أو أبنائهم القيادة، إذ تنص الأنظمة على ضرورة خضوع طالب رخصة القيادة لفترة ١٢٠ ساعة قيادة، يكون مؤهلاً بعدها للحصول على الرخصة، وقد تصل كلفة ذلك إلى ٣٦٠٠ دولار، من خلال مكاتب معتمدة، أو أي شخص يحمل رخصة قيادة أسترالية، فيما لا يسمح بتعليم أبناء المبتعثين القيادة إلا عند بلوغهم 16 عاماً من العمر.