أخبار عاجلة

داعش يدعو إلى فتح اسطنبول قبل أن يعطيها أردوغان لـ”الصليبيين”

تركيا / نبأ – ذكرت صحيفة "ميلييت" التركية أن تنظيم "داعش" نشر شريط فيديو، ظهر فيه مقاتلي التنظيم خلال تلاوتهم آيات من القرآن، ويظهر فيه مقاتل مجهول الهوية، دعا بـ"أمر من أبو بكر البغدادي، أمير المؤمنين جميع المؤمنين الى فتح اسطنبول، المدينة التي يحاول الخائن رجب طيب أردوغان إعطائها الى الصليبيين”.

ولفتت الصحيفة الى أن "هذا المقاتل المجهول الهوية قد انضم الى تنظيم "داعش" عام 2014، وكان خلال بث الشريط يحمل سلاح كلاشنيكوف وكان يتكلم اللغى التركية بطلاقة، داعيا الشعب التركي الى "الانتفاضة والقتال ضد الكفار والصليبيين والطواغيت الذين يخدعون الناس ليصبحوا عبيداً للصليبيين. كما دعا الشعب التركي الى التوبة من الذنوب والابتعاد عن الديمقراطية والعلمانية والقوانين التي وضعها المشركين الذين يعبدوا الآلهة الباطلة".

وفي تقرير لصحيفة الإندبندنت قبل يومين، أشارت الصحيفة الى أن "صورة تركيا التي كانت منذ أعوام قليلة نموذجا لما يجب أن تكون عليه دول الشرق الأوسط حيث مزجت الديمقراطية والتعددية والاقتصاد المزدهر بلمحة إسلامية، واتسمت سياستها الخارجية بالهدوء، أصبحت مثل الذكرى البعيدة".

ولفتت الصحيفة الى إن "توقعات اجراء انتخابات عامة مبكرة في تشرين الثاني المقبل تزامنت مع هبوط الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها وتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي التركية وانهيار حالة السلم مع حزب العمال الكردستاني".

وأضافت الصحيفة أن "سقوط تركيا في براثن الفوضى والصراع الدائر في سوريا والعراق كان أمرا لا مفر من حدوثه في أي لحظة لكن الاضطرابات الداخلية إضافة إلى طموحات الرئيس رجب طيب اردوغان المتناقضة سرعا من الوصول إلى تلك النتيجة".

وحثت الصحيفة تركيا على "سرعة حل أزمتها مع الأكراد لأن عدم التوصل لحل في القريب العاجل يهدد بتدمير السلاح الوحيد الذي أثبت فعاليته ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لافتة الى إنه "مازال هناك وقت أمام أنقرة للتوصل لتسويات مع الحزب الكردي الانفصالي وهو ما سيخدم الوضع الداخلي في تركيا بقدر خدمته للحرب ضد تنظيم الدولة".