أخبار عاجلة

صور / “العلماء المسلمين” و”منتدي البحرين” يطالبان بالإفراج عن الشيخ علي سلمان

البحرين / نبأ – زار رئيس "منتدي البحرين لحقوق الإنسان" يوسف ربيع والمسؤول الإعلامي في المنتدي باقر درويش مقر "تجمع العلماء المسلمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت؛ و التقيا أعضاء الهيئة الإدارية في التجمع، وجري استعراض التطورات الحقوقية في البحرين، حيث تحدث الشيخ أحمد الزين رئيس مجلس الأمناء في التجمع، فأكد تضامنه مع الحراك المطلبي المشروع في البحرين والذي يطالب بتحقيق العدالة والحرية والمساواة بين جميع المذاهب والطوائف والمواطنين.

بدوره نوه رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ حسان عبد الله، بدور "منتدي البحرين لحقوق الإنسان» في إظهار صورة الوضع في البحرين علي حقيقته، أمام الإغفال والتضييع لهذه الصورة من قبل أجهزة إعلامية متطوّرة".

ولفت عبد الله إلي أنّ "الجمعيات السياسية المعارضة لا تريد أن تأخذ السلطة، وإنما تشارك فيها، معتبرا ذلك حقاً لكلّ إنسان بغض النظر عن أنه أكثرية وأقلية"، معتبرا بأنّ "ما يحصل في البحرين هو انتهاك لحقوق الإنسان".

ودعا عبد الله الحكومة البحرينية إلي الذهاب لحوار سياسي يؤدي إلي إنتاج مشاركة حقيقية وديمقراطية حقيقية، مطالبا بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان.

وأكد باقر درويش المسؤول الإعلامي في "منتدي البحرين" أنّ "حالة التمييز العرقي والمذهبي في البحرين هي في حالة تصاعد خطير؛ نتيجة لسياسات الدولة الرسمية"، لافتا إلي أنّ البحرين بحاجة لتفعيل آليات الرقابة الدولية وزيارة قريبة للمقرر الأممي الخاص بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري موتوما روتيري؛ من أجل الوقوف علي أوضاع التمييز في البحرين.

وشدد درويش علي ضرورة وقف ممارسات التمييز لأنها تؤدي إلي نتائج كارثية في الصعيد المجتمعي؛ معتبرا بأنّ بيئة التمييز التي اتخذت الطابع المؤسساتي ارتبطت بقرارات سياسية عليا، مشيرا إلي أنّ موائمة التشريعات مع مضامين ومواد إعلان وبرنامج عمل ديربان، والاتفاقية الدولية للقضاء علي جميع أشكال التمييز العنصري التمييز والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وغيرها من الصكوك الإقليمية والدولية كفيل بانتاج بيئة قانونية مكافحة للتمييز.

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (15)

رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين
 

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (16)

امام مسجد القدس الشيخ ماهر حمود
 

السعودية - عاصفة الحزم - أنصار الله - اليمن - الحوثيين (17)

رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع