أخبار عاجلة

تنفيذ حكم القتل رقم 126 في مواطن قتل والده

السعودية/ نبأ- نفذت وزارة الداخلية، الأربعاء، حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل والده بالطائف، بسبب سوء تفاهم حدث بينهما. ليرتفع بذلك أحكام الإعدام إلى 126 للعام الحالي.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها إن سلطات الأمن ألقت القبض على الجاني نواف بن الحسن بن عبدالمحسن البراق العتيبي، سعودي الجنسية، لقيامه بقتل والده بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، حيث أصابه بعدة طلقات في ظهره ما أدى لوفاته.

وأضاف البيان أن التحقيق مع المتهم أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وأحيل للمحكمة العامة وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً وحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني، ونفذ الحكم بحقه صباح اليوم بمدينة الطائف.

وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر اليوم الثلاثاء، أن النظام القضائي في السعودية الذي يقوم على قواعد الشريعة الإسلامية، به عيوب عميقة لا تفي بالمعايير الدولية، حيث تتم الإجراءات أحياناً في السر.

ودعت منظمة العفو لفرض حظر رسمي على تنفيذ أحكام الإعدام، كما دعت السلطات لجعل النظام القضائي في البلاد يتماشى مع المعايير الدولية.