أخبار عاجلة

مسؤول يمني كبير: اليمن تمتلك ۳۰ ألف صاروخ توشكا ولونا ويمكن أن تطال أي هدف في السعودية

اليمن / نبأ – ترافقت تاكيدات الجيش اليمني واللجان الشعبية على ردود أشد ومفاجات قادمة أكبر، مع ما كشف عنه الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، بأن اليمن يمتلك ۳۰ ألف صاروخ توشكا ولونا، قام بتخزينها في وقت سابق استعداداً لحرب متوقعة مع المملكة السعودية، وقال في تغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن وزيراً أخبره عن وزير الدفاع الأسبق بمعلومات في عام 2006 أن الجيش يمتلك أكثر من 30 ألف صاروخ توشكا ولونا.

وأضاف العواضي وفقاً لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية: "أخبرني الوزير أيضا أنه قال للرئيس السابق عبدالله صالح ليش كل الذخائر ؟ قال استعدوا لـ 50 سنة لو حاربتكم السعودية ما عاد بتبيع لكم دولة حتى طلقة واحدة".

وتسببت هذه التطورات الكبيرة في حالة من التوتر لدى الدول المشاركة بالعدوان، لتخرج تهديدات في جميع الاتجاهات منها دعوة قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان لتسوية محافظة صعدة بمن فيها بالارض انتقاما لمقتل جنود اماراتيين كانوا يشاركون في العدوان على اليمنيين. 

وفي السياق طلب قائد الحرس الملكي البحريني ناصر بن حمد ال خليفة من جنوده في السعودية بقتل 5 يمنيين مقابل كل جندي قتل في هجوم معسكر صافر.

وفيما يتوقع المراقبون ان لا يختلف رد فعل العدوان عن ممارساته منذ بدئه الا بزيادة عنفه واستهدافه للمدنيين والبنى التحتية للبلاد، يبدو ان الرياض ستكون امام تطورات اكثر قسوة في ظل فراغ جعبتها من الخيارات الممكنة ميدانيا مقابل التصاعد الواضح في الخيارات الاستراتيجية اليمنية.

وفي هذا السياق قال العقيد الركن محمد جسار الخبير العسكري والستراتيجي من صنعاء ان المفاجأة القادمة للجيش اليمني ستكون اكثر ايلاما للعدو، وان القدرة الصاروخية اليمنية منتشرة في كل المحافظات ولا تستطيع كل وسائل الاستخبارات السعودية معرفة اماكنها. 

واوضح الخبير جسار بأن المنظومة الصاروخية التي سيتم استخدامها، على مستوى تكنولوجي متطور، ويمكن ان تطال اي هدف في السعودية.