أخبار عاجلة

صحيفة ألمانية: اليمن “الحرب المنسية”

اليمن/ نبأ- قال تقرير لصحيفة "زوددويتشه" الألمانية، "وقع اليمنيون تحت طائلة حرب لا ترحم من دول الخليج، وقتل أكثر من خمسة آلاف شخص، نصفهم من المدنيين، يجب على العالم أن ينظر إلى اليمنيين بشكل منصف، لأن حرب اليمن هى الحرب المنسية".

فمنذ ستة أشهر وتعيش البلاد في ظل حرب لا ترحم، تهدر عليها دول الخليج، أغنى دول العالم، المليارات من الإيرادات النفطية لقصفها دون أن يؤدي ذلك إلى وصولهم للأهداف السياسية المزعومة، التى تتمثل فى تمكين الرئيس عبد ربه منصور هادى من السيطرة على كامل اليمن، وثانياً تبرير الحرب في محاولة للتحوط من إيران.

وأوضحت الصحيفة أن دول الخليج تُنزف أفقر دولة عربية بسبب الحصار الكامل لليمن في البر والبحر والجو بجانب القصف المتواصل الذى يعتبر وفقاً للقانون الدولي إبادة جماعية للسكان.

ووفقاً للصحيفة، دائماً ما يتم قصف أهداف مدنية، حيث تنفجر القنابل في المناطق السكنية المكتظة بالسكان في صنعاء، كما دمرت الحرب فى المقام الأول مدينة "صعدة" التي تضم الحوثيين على الحدود مع المملكة العربية السعودية، فلا يكاد يكون هناك منزل سكني.

وأشارت إلى أنه منذ بداية الحرب فى اليمن قُتل أكثر من 5000 شخص ، نصفهم من المدنيين، ويعتمد حوالي 26 مليون يمني على إمدادات الإغاثة، وهناك 6.5 مليون يعانون من الجوع الحاد بسبب صعوبة الحصول على المساعدات القادمة إلى البلاد.

وبحسب منظمات الإغاثة العالمية، فإن هناك صعوبة بالغة فى وصول 400 ألف طن من الحبوب لتغطية الطلب على الخبز والمواد الغذائية الأساسية فقط ، وإذا وصلت، لا يمكن إعدادها كخبز بسبب نقص الديزل والكهرباء للمصانع، كما لا يوجد غاز للطبخ، ولا تتوافر المياه النظيفة.

وختمت الصحيفة بالقول، أنه وفي بعض الأماكن يعتبر الوضع أسوأ مما كان عليه في عام 2014 في قطاع غزة خلال الحرب التي شنتها اسرائيل ضد حماس، ورغم ذلك لم يسمع ضجيج في العالم ، لأن حرب اليمن هي الحرب المنسية.