أخبار عاجلة

الداخلية: توقيف ارهابيين من جنسيات أوروبية وأمريكية

السعودية/ نبأ- أعلنت وزارة الداخلية، خلال كشفها عن سجلات الموقوفين بسجون المباحث العامة مؤخراً، وجود موقوفين من جنسيات عدة على ذمة قضايا الإرهاب، بينهم أمريكي وتريندادي، وآخرون يحملون جنسيات أوروبية مختلفة.

وكشفت الوزارة عن وجود 4777 موقوفاً منذ 1430هـ وحتى الخميس الـ17 من ذي الحجة 1436 هـ، بينهم موقوف من دولة ترينداد توباغو وآخر من قيرغيزستان وثالث من نيجيريا، بالإضافة إلى موقوف من الجنسية الصينية.

كما بيّنت وفق صحيفة "عكاظ"، وجود موقوف واحد من كل أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، وليبيا، بالإضافة إلى روسيين اثنين تم إيقافهم جميعاً في الـ12 من ربيع الثاني الماضي.

ويعد الموقوفون من حاملي الجنسية اليمنية هم الأكثر بنحو 306 موقوفين، ثم السوريين بـ 135 موقوفاً كان آخرهم ياسر البرازي مدير معمل تصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة بحي الفيحاء بالرياض، ومن ثم 43 باكستانياً و35 مصرياً.

وأوقفت الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، في شهر ربيع الأول الماضي فلبينيين، بالإضافة إلى الفلبينية ليدي جوي التي ضبطت في مداهمة معمل تصنيع المتفجرات بالرياض، يوم السبت الماضي.

فيما بلغ عدد الموقوفين السعوديين منذ شهر شعبان الماضي وحتى الخميس الـ17 من ذي الحجة 906 موقوفين، فيما يحمل بقية الموقوفين جنسيات خليجية وعربية وإفريقية وآسيوية مختلفة.