أخبار عاجلة

الجعفري: يجب فتح صفحة جديدة من العلاقات بين العراق والسعودية

السعودية/ وكالات- أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ، مساء الأربعاء ، ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين العراق والسعودية مع تطور الأحداث في المنطقة.

وقال الجعفري- في تصريح صحفي عقب ختام القمة العربية ودول أمريكا اللاتينية في الرياض – "إن الملك سلمان بن عبد العزيز ركـز خلال لقائه مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم والوفد العراقي بالرياض، على العلاقات العراقية – السعودية، والتي وصفها بأنها “ذات بعد تاريخي”.

وأضاف: ” أن الملك السعودي أكد على ضرورة التعاون في مواجهة الإرهاب وتوطيد العلاقات بين بغداد الرياض ، وأن الجانبين تناولا المصالح المُشتركة بين البلدين”، وشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والإسراع بفتح السفارة السعودية في بغداد كتعبير عن تطور العلاقات نحو الأفضل والتعاون في المحافل الدولية.

ولفت الجعفري إلى أن القمة العربية – اللاتينية كانت متطابقة في جميع المسائل والقضايا، وأن القمة بلورت فهم مشترك في القضية الفلسطينية والموقف من الإرهاب وتحديدا تنظيم(داعش) والمشكلات في سوريا وليبيا، وأكدت ضرورة اعتماد الحل السلمي فيها.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قد عاد إلى بغداد في وقت سابق الليلة قادما من السعودية بعد مشاركته في القمة العربية – الأمريكية بالرياض.