أخبار عاجلة

ظهور أول مذيعة غير محجبة علی التلفيزيون الرسمي للدولة السعودية يثير جدلاً

السعودية / نبأ – ظهرت أول أيام عيد الفطر الثلاثاء 29 يوليو مذيعة غير محجبة على القناة السعودية الإخبارية، الأمر الذي إعتبره كثيرون غير مألوف ومفاجيء على شاشة قناة تابعة لدولة يحكمها الفكر الوهابي المتشدد.

  ويرى مراقبون أن ظهور «امرأة متبرجة» على شاشة التلفاز يأتي بخلاف ما يدعوا اليه «الدعاة» بما يتعلق برعاية الحشمة وعدم ظهور المرأة متبرجة في المجتمع.

وما إن ظهرت المذيعة علی القناة حتی تناقلت وسائل إعلام محلية، ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورها وهي تقرأ نشرة الأخبار.

وأطلق النشطاء علی مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاقاً حول الموضوع تحت عنوان «الإخبارية تشجع السفور» حيث لاقی الهاشتاق إقبالاً واسعاً من قبل المغردين.

وقال محمد العيد من بين المغردين علی الهاشتاق: “السؤال المطروح، ألا يمكن أن يقوم بقراءة اﻷخبار رجال فقط، فالخبر هو الخبر لن يتغير، فما الداعي لخروج امرأة متبرجة؟".

اما المدون عبدالرحمن اللاحم قال: “استغلوا انشغال المشايخ والمحتسبين بالعيد وملاحقة منكراته ومرروا خروج هذه المذيعة السافرة".

من جانبه قال «حر» "ياحليلنا والله العالم تخطط تقضي إجازاتها في كواكب ثانية وحنا متهولين من بنت ما حطت قطعة قماش على رأسها".

وعلق خالد محمد "تشجع أو ماتشجع، الناس تعرف الصح من الغلط مايحتاجون وصايتكم واستعبادكم للخلق".

(نبأ / أحرار الحجاز)