أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: البدء في المفاوضات اليمنية منتصف الشهر الجاري

 

الأمم المتحدة- البدء في المفاوضات اليمنية منتصف الشهر الجاري

الأمم المتحدة: البدء في المفاوضات اليمنية منتصف الشهر الجاري

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, December 7, 2015

اليمن / نبأ – الإتصالات التي أجراها المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، أفضت الى الاتفاق على بدء مفاوضات السلام في سويسرا.
الخامس عشر من شهر ديسمبر الجاري، سيكون موعد بدء هذه المحادثات بحسب ما أعلن المبعوث الأممي.
ولد الشيخ احمد دعا باسم الامم المتحدة الى ابرام هدنة بدءا من اول ايام المفاوضات، مشيرا الى وجود العديد من العوائق امام إعلان وقف إطلاق النار مع بدء المفاوضات.
ورغم ذلك فقد أعرب عن قناعته شبه التامة بأن وقف إطلاق النار سيتم تحقيقه في الموعد المذكور، داعيا الاطراف اليمنية إلى عدم تحديد أطر زمنية لوقف إطلاق النار بعد البدء فيه.
وحول مكان انعقاد المؤتمر، استبعد ولد الشيخ احمد عقده في مدينة جنيف، مشيرا الى ان الامم المتحدة تعمل مع سويسرا من اجل إيجاد مكان لانعقاده.
وكان ولد الشيخ أحمد إلتقى وفدي حركة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام في العاصمة العمانية مسقط، حيث تم بحث مسودة مباحثات جنيف بعد تعديلها.
الناطق باسم انصار الله، محمد عبد السلام كشف أن المباحثات في مسقط مع المبعوث الأممي تركزت حول مسودة ومكان وتاريخ الحوار اليمني اليمني المزمع عقده في سويسرا، كما تم التطرق الى بحث سُبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة.
هذا وكان الرئيس الفاقد للشرعية عبد ربه منصور هادي خفف من لهجته، بعيد لقاءه المبعوث الاممي، حيث وافق على الذهاب الى المفاوضات في سويسرا دون شروط مسبقة، من اجل التأكيد على حسن النوايا وحقن الدماء اليمنية على حدّ تعبيره.
فهل يصدق التحالف السعودي هذه المرّة في وقف الحرب، أما أن نسخة أخرى من “إعادة الأمل” في الطريق إلى اليمن؟