أخبار عاجلة

تدشين كتاب يروي سيرة عبد الهادي خواجة النضالية

 

تدشين كتاب يروي سيرة عبد الهادي خواجة النضاليةhttp://nabaatv.net/archives/58832

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, December 9, 2015

بيروت / نبأ – سيرة الإحتجاج هي السيرة النضالية للناشط الحقوقي البحريني عبد الهادي الخواجة. سيرة، صدرت في كتاب يحمل الإسم نفسه للكاتب البحريني عباس المرشد وقد نشره مركز اوال للدراسات والتوثيق.

وفي العاصمة اللبنانية حيث يقام معرض بيروت الدولي للكتاب، وقعت هدى الخواجة شقيقة المناضل عبد الهادي الكتاب، الذي يتضمن المقاربة والمنهج الذي اعتمدهما الخواجة والذي أدى به الى ان يصبح قياديا في مجاله بالدفاع عن حقوق الانسان.

الخواجة يعتبر عميد الحقوقيين في البحرين، وهو من كسر حاجز الخوف من رئيس الوزراء الاقدم في العالم خليفة بن سلمان، يقول الناشط البحريني ابراهيم العرادي.

المسؤول الاعلامي بمنتدى البحرين لحقوق الانسان باقر درويش اعتبر ان الخواجة صاحب تجربة، وقد تأثر به المدافعون عن الحريات في البحرين وخارجها ايضاً.

عبد الهادي الخواجة، كان بحسب الناقد البحريني علي الديري، مناضلاً على الصعيدين العملي والنظري، كما كان حريصاً على تشريب مفاهيم حقوق الانسان الى جيل الشباب.

ولعل هذا الكتاب الأول الذي يوثق مسيرة الخواجة، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة، في يونيو من العام الفين واحد عشر مع مجموعة من الحقوقيين ورموز المعارضة والثورة في البحرين.

التفاصيل في التقرير.