أخبار عاجلة

تشكيل تحالف عسكري إسلامي بقيادة السعودية.. وبن سلمان: لن يكون مقتصرا على محاربة داعش

السعودية/ نبأ- أعلنت 35 دولة إسلامية، اليوم الثلاثاء، تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة السعودية، على أن تكون مدينة الرياض مركزاً للعمليات المشتركة.

والدول المشاركة في التحالف إلى جانب المملكة هي: الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنجلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.

وأشار البيان المشترك لقوات التحالف الإسلامي إلى أن هناك أكثر من 10 دول إسلامية أخرى أيدت التحالف العسكري، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية إندونيسيا

هذا وأكد ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان، على أن التحالف الإسلامي العسكري لن يكون مقتصرا على محاربة تنظيم "داعش" فقط بل إنه سيواجه أي منظمة إرهابية، مضيفاً أن التحالف الجديد سيحارب الإرهاب عسكرياً وفكرياً وإعلامياً.

وأضاف بن سلمان أن التحالف العسكري الجديد، يختلف عن التحالف الخليجي العشري في اليمن، مؤكدا أن كل دولة مشاركة في التحالف ستشارك بحسب قدراتها العسكرية.

.