أخبار عاجلة

شهيد حماة الصلاة.. تكريم واسع للشهيد عبد الجليل الأربش في جامعة أمريكية

 

شهيد حماة الصلاة.. تكريم واسع للشهيد عبد الجليل الأربش في جامعة أمريكيةhttp://nabaatv.net/archives/59362

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, December 15, 2015

السعودية / نبأ – قررت جامعة ولاية ويتشيتا الامريكيه، تكريم المبتعث السعودي الشهيد عبدالجليل الاربش، بمنحه شهاده بكالوريوس فخرية وإطلاق اسمه على إحدى غرف الكلية التي كان يدرس فيها.
وكان الاربش يقضي إجازة في المملكة عندما منع انتحاريًّا في شهر مايو الماضي من دخول مسجد العنود بالدمام وتفجير نفسه بمن فيه من المصلين، ودفع حياته ثمنًا لذلك.
واعلن مسؤولو ولاية ويتشيتا ان اسم عبدالجليل الاربش البالغ من العمر 22 عامًا سوف يُطلق على غرفه في قاعة جبارا بحرم كلية الهندسة التي كان يدرس فيها، بحسب وكاله “اسوشييتد برس” الامريكية.
كما نظمت الجامعة حفلاً يوم الجمعة تكريماً للشهيد الأربش، وقد حضر الحفل لفيفاً من الطلاب وطاقم الجامعة، كما خُصص بث مباشر للحفل على موقع التواصل الاجتماعي ”سناب شات“، وبالإضافة إلى إطلاق هاشتاق #The_Hero_Jalil.
وذكر مدير قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب الآلي في الجامعة ”جون واتكينز“ بأنه من المهم الاعتراف من قِبل الجميع في القسم بتضحية الأربش بحياته بينما هو في الجامعة.
وأضاف: أن عبد الجليل وضع نفسه في مستوى عالٍ جداً، علينا جميعاً أن نسعى إلى إتباعه.
وتابع من الواضح أنه لامس العديد من الناس، ولو سنحت لي الفرصة لوددت أن اشكره على الأثر الإيجابي الهائل الذي خلّفه في هذا العالم.
وقالت الدكتورة ”بريثيكا كومار“ التي تسّلمت شهادة الشهيد في الهندسة بالنيابة عن والديّه :عبد الجليل كان طالباً رائعا وذكيا، متواضعا،
وأضافت: الأربش إنسان بسيط ويشعرك بأنك شخص مميز على الدوام، دائما ما كان يساعد زملاؤه مهما كان احتياجهم.
وذكر مدير الجامعة جون باردون بأنه من الصعب جداً خسارة أحد أفراد العائلة لاسيما إن كان شاباً، وقال إن البطل جليل اختار أن يكون جزء من هذه الجامعة، وقد اختار أن يكون واحداً منا وفرد من عائلتنا“.