أخبار عاجلة

السعودية تخرق الهدنة.. وأجواء سويسرا تؤشر على نقطة البداية

 

السعودية تخرق الهدنة.. وأجواء سويسرا تؤشر على نقطة البدايةhttp://nabaatv.net/archives/59450

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, December 16, 2015

اليمن / نبأ – رغم إعلان الأمم المتحدة بدء سريان الهدنة الإنسانية في اليمن، بالتزامن مع بدء مفاوضات جنيف بين الأطراف اليمنية، واصلت الطائرات السعودية استهدافها للمنشآت والبنى التحتية في هذا البلد.
في محافظة ذمار غرب اليمن، استشهد أربعة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون في غارات شنتها الطائرات السعودية على مؤسسة النفط اليمنية.
هذا وكان مجتمع البيت الاولومبي في فييل بيين شمال غرب سويسرا بدأ باحتضان جلسات المحادثات اليمنية اليمنية في محاولة للتوصل الى تسوية توقف العنف وتجهز لحل سياسي للازمة.
الاعلامي اليمني حميد رزق، اشار في حديث صحافي الى أن أبرز الصعوبات التي تواجه المباحثات هي وجود قرار الحرب والسلم في السعودية، مؤكدا ان التدخلات الخارجية هي السبب في تعطيل الحوار اليمني – اليمني.
المؤشرات في سويسرا تشير الى ان المباحثات قد تعود الى نقطة البداية في حال لم يتم وقف اطلاق النار، حيث سيتوقف البحث في بقية بنود مسودة المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد.
وقال وفد القوى الوطنية اليمنية المشارك إن مباحثات السلام مرتبطة بالتزام قوى العدوان بإيقاف العمليات العسكرية.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان أكد قيام قوات العدوان باستهداف مناطق في مآرب وتعز وحجة والحديدة، مشددا على ان الجيش واللجان الشعبية التزموا وقف اطلاق النار لكنهم لن يقفوا مكتوفي الأيادي تجاه تكررالقصف السعودي ومرتزقته.
في سياق آخر، وصف القيادي في المعارضة البحرينية سعيد الشهابي، وقف إطلاق النار في اليمن بالهزيمة السعودية المنكرة، وقال الشهابي إن ما جرى هو دحر للتحالف السعودي وانتصار لليمنيين، وعلى رأسهم حركة أنصار الله.