أخبار عاجلة

صحيفة أمريكية: أبوظبي وعدت مرتزقة كولومبيين بالتجنيس

 

صحيفة أمريكية: أبوظبي وعدت مرتزقة كولومبيين بالتجنيسhttp://nabaatv.net/archives/59563

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, December 17, 2015

الإمارات / نبأ – تحت عنوان:غيض من فيض الدامي: المرتزقة الكولومبية في اليمن.. أعدت مجلة كاونتر بانش الأمريكية تقريراً تحدّث عن وجود وعود من دولة الإمارات بتجنس المقاتلين الكولومبيين الذين يقاتلون ضمن صفوفها في اليمن، وذلك بعد تواتر أنباء أوردتها صحيفة أسترالية عن مقتل عسكري أسترالي إلى جانب ستة من المرتزقة الكولومبيين يشاركون ضمن قوات الإمارات التي تحارب في اليمن.
ووفقا للمجلة فإن المرتزقة الكولومبيين حصلوا على وعود من أبوظبي بمنحهم الجنسية الإماراتية ولجميع أفراد عائلتهم.
وبحسب المجلة أيضاً فإن شركة خدمات التعاقد العسكرية «إكس»، التي يملكها إيريك برينس، وقعت عقدا بقيمة 539 مليون دولار في عام 2011 مع دولة الإمارات، التي يمثلها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لتزويده بمقاتلين للحروب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ونقلت المجلة عن «جريمي سكاهيل»، المحلل السياسي والعسكري، إن الشيخ «محمد بن زايد وبلاك ووتر التي تتبع إيريك برينس لديهما تاريخ طويل من العمل مع الكولومبيين».
ونقلت صحيفة «ذا أستراليون» عن شركات أمنية خاصة، إن القتيل فيليب ستيتمان، كان يقاتل ضمن وحدة سرية مدعومة من قبل مؤسس شركة بلاك ووتر، إيريك برينس، التي تتخذ من أبوظبي مقرا وتتلقى الدعم من الحكومة الإماراتية.
وادعت الصحيفة إن «ستيتمان»هو واحد من مئات المرتزقة الذين أرسلتهم الإمارات إلى اليمن خلال الأسابيع الثمانية الماضية، لقتال حركة انصار الله.
وُمنيت الإمارات في مأرب جنوب اليمن بضربةٍ موجعة بعد مقتل أكثر من خمسة وأربعين جندياً إماراتيا في معسكر صافر بمحافظة مأرب في سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي دفع الإمارات إلى إعادة تموضعها في جنوب اليمن، حيث تم استبدال قواتها بقوات أخرى في نوفمبر الماضي، ويرجّح مراقبون أنّ عملية الاستبدال هذه جرى عبرها إدخال أعداد كبيرة من قوات المرتزقة من الكولومبيين وغيرهم.