أخبار عاجلة

العراق: مقتل 30 جندياً عراقياً وجرح العشرات بقصف أميركي

العراق / نبأ – قتل أكثر من 30 جنديا عراقياً وجرح العشرات، الجمعة "18 ديسمبر 2015م"، خلال قصف طائرات أميركية لقوة عسكرية عراقية جنوب مدينة الفلوجة، ولواء تابع للجيش العراقي في منطقة النعيمية في محافطة الأنبار.

وعزت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان الجمعة، قصف الطائرات الأميركية للقوة العراقية في الأنبار إلى "خطأ"، معللة بأن القوة "تقدمت بسرعة نحو تنظيم "داعش" واشتبكت معه من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو".

من جهتها، قالت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، الجمعة، إن الطائرات الأميركية ضمن "التحالف الدولي" قصفت اللواء 55 التابع للجيش العراقي في منطقة النعيمية في محافظة الأنبار، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 جندياً وجرح أكثر من 37 آخرين. وطالبت اللجنة رئيس الحكومة حيدر العبادي بـ"تحقيق فوري في الحادث".

وفي حديث إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، وصف رئيس اللجنة العراقية، حاكم الزاملي، القصف الأميركي للجيش العراقي، بأنه "إبادة للجيش، ويدل على أنهم (الأميركيون)، هم من يغطون ويدافعون ويحمون تنظيم "داعش"، بشكل صريح لا يقبل الشك".

وأوضح الزاملي أنه "بعد أن تمَّ تحرير منطقة استراتيجية مهمة في اتجاه تحرير الفلوجة، عندها تفاجأ اللواء 55 بأنه تمَّ إبادته بشكل كامل من قبل الجيش الأميركي بعد أن كان هناك انتصار واضح للجيش العراقي".