أخبار عاجلة

“بي بي سي”: محمد بن سلمان أمير “مندفع” يطمح إلى حكم بلاده

السعودية / نبأ – نشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريراً حول وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، أشار فيه إلى أنه أمير "مندفع" يطمح إلى حكم السعودية.

التقرير الذي تناول نقاط عامة من حياة محمد بن سلمان الشخصية والعلمية، توقف عند كون الأمير السعودي أصغر وزير دفاع في العالم.

وذكر التقرير أن الأمير السعودي معروف بقربه من والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبأن له مكانة خاصة عند والدته الزوجة الثالثة والأحدث لسلمان فهدة بنت فلاح بن سلطان، فهي "تعلق عليه كل الآمال وتسعى بكل ما لها من نفوذ للدفع به إلى أعلى مراكز السلطة"، بحسب "بي بي سي".

ونقل الموقع  عن دبلوماسيين "أن الأمير الشاب يتحدث عن رؤيته لمستقبل السعودية، منذ أعوام، كما لو أن حكمها سيؤول إليه فعلا، وهذا يفسر ما أشيع عن غضب بين أفراد العائلة الحاكمة، وهناك من تحدث عن انقلاب في القصر". ولفتت موقع الإذاعة البريطانية أن من "يقف بين الملك سلمان وابنه الشاب في الحكم هو ولي العهد الأمير، محمد بن نايف، ليس له أولاد ذكور، وهذا ما يفتح طريق العرش واسعا للأمير محمد بن سلمان."

وختم تقرير الـ "بي بي سي" أن هناك قلق حقيقي من شخصية وزير الدفاع السعودي الشاب، مشيرة إلى تقرير للمخابرات الألمانية وصف بن سلمان بأنه "مندفع" وحذر من "جنوح السياسة السعودية إلى الاندفاع"، تحت تأثيره. 

وأشار التقرير نفسه "إلى أن الأمير محمد بن سلمان هو الذي قرر شن الغارات الجوية على المتمردين الحوثيين في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وأدخل السعودية في حرب واسعة في المنطقة"، وفق ما نقلت "بي بي سي".