أخبار عاجلة

البحرين: اعتقالات مستمرة والمواطنون يواصلون التظاهرات المطلبية

 

البحرين: اعتقالات مستمرة والمواطنون يواصلون التظاهرات المطلبية

البحرين: اعتقالات مستمرة والمواطنون يواصلون التظاهرات المطلبية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, December 21, 2015

البحرين/ نبأ- تأكيدا على بطلان التهم الموجهة ضد القيادي في جمعية الوفاق المعارضة مجيد ميلاد بعد تأجيل جلسة محاكمته، نظمت جمعية الوفاق وقفة تضامنية شارك فيها سياسيون ونشطاء.

الشيخ فاضل الزاكي رأى أن اعتقال ميلاد يأتي في سياق الاستهداف السياسي، وقال إن إن هناك من يحصي الأنفاس ليدين النشطاء.

والد الشهيد حسين الجزيري شارك في الوقفة بكلمة أشاد فيها بميلاد وبتمسكه بملف الشهداء، وأكد أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها رموز وكوادر المعارضة هو ظلمٌ وإهانةٌ للشعب.

الجزيري أكد أن النظام يُرسل رسالة من وراء هذه الهجمة مفادها أن هذا النظامَ ليس له صديقٌ ، داعياً إلى إعادة النظر وتقييم خطورةَ المرحلة .

وشدد على أن عوائل الشهداء يهمّهم أن تكون المعارضة مترابطة، وأن يكون هناك عمل من أجل مشروعِ التكاملِ الذي يُلبي طُموحَ المواطنين ويحفظ حقوقَ كافةِ الشرائح.

من جهة أخرى أشارت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إلى أن السلطات اعتقلت ثلاثة عشر مواطناً بشكل تعسفي خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

ورصدت الجمعية تنظيم بعض مناطق البحرين لـثلاث وعشرين وقفة تضامنية مع المعتقلين، وخروج خمسة وعشرون مسيرة سلمية تعرضت فيها أربعة عشر قرية للقمع الجماعي الذي تجاوز ثمانية عشر مرة، استخدمت خلالها الغازات المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري (الشوزن) لقمع الاحتجاجات.

ميدانيا، وفي بلدة أبو صبيع احيى المواطنون ذكرى الشهيد باسل القطان بتظاهرةٍ شقت طرقات البلدة وسط هتافات الوفاء للشهداء والتمسك بحقّ القصاص.

وفي بلدة نويدرات، نظّم الأهالي وقفة استنكار وتضامن مع الشيخ عبد الزهراء المبشر، الذي قضت المحكمة بسجنه عامين، وعبّر المعتصمون عن رفضهم لاستهداف ما وصفوها بالعمائم الثائرة.