أخبار عاجلة

منظمات حقوقية تتهم بريطانيا بالكذب لتمرير الأسلحة إلى السعودية

منظمات حقوقية تتهم بريطانيا بالكذب لتمرير الأسلحة إلى السعودية

منظمات حقوقية تتهم بريطانيا بالكذب لتمرير الأسلحة إلى السعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, January 29, 2016

السعودية/ نبأ – بعد التجاهل المتتالي للمطالب الحقوقية لإعادة النظر بالعلاقات مع السعودية، أعلنت الحكومة البريطانية أنها تنظر بجدية لتقرير الأمم المتحدة حول اليمن.

الوزير البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أشار إلى أن المملكة المتحدة تنظر بجدية وتناقش مع السعودية تقريرا لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن.

وكان مجلس الأمن قد أصدر تقريرا أكد فيه أن الضربات الجوية للعدوان على اليمن بقيادة السعودية استهدف مناطق مدنية وقد يتم إعتبارها جرائم ضد الإنسانية.
وخلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس العموم البريطاني طالب زعيم المعارضة جيريمي كوربين بفتح تحقيق فوري في بيع الأسلحة للسعودية، مستندا للتقارير التي تحدثت عن الجرائم في اليمن.

من جهته اتهم زعيم القوميين الاسكتلندي في مجلس العموم كاميرون بأنه يزج بريطانيا بالصراع في اليمن. وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد رفض في وقت سابق دعوة المعارضة البرلمانية لوقف إمدادات الأسلحة إلى المملكة.

في السياق، إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكومة البريطانية بممارسة الكذب بشأن إنتهاكات العدوان السعودي لحقوق الإنسان في اليمن.

مدير المنظمة في المملكة المتحدة ديفيد ميفام اعتبر أن إدعاءات وزير الخارجية ديفيد هاموند بأن لا دليل حول إنتهاكات السعودية مضللة وكاذبة، حيث أن الوثائق تؤكد مقتل المدنيين في الضربات السعودية.

وأشار إلى أن بريطانيا تكذب لتستمر في تمرير صفقات الأسلحة إلى السعودية لإستخدامها في عدوانها المستمر منذ عشرة أشهر.

ميفام إعتبر أن الحكومة البريطانية لن تستطيع الآن إنكار الأدلة الدامغة والكبيرة عن انتهاكات السعودية الخطيرة التي ارتكبتها في اليمن.