أخبار عاجلة

مقتل جنود سعوديين وتدمير آلية عسكرية في جيزان

السعودية/ نبأ – لقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم يوم الجمعة “29 يناير 2019م”، فيما دُمرت آلية عسكرية سعودية في جيزان.

وقال مصدر عسكري بجيزان لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن جنوداً سعوديين قتلوا وأصيب عدد آخر بقصف صاروخي ومدفعي للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” استهدف تجمعاتهم في اتجاه ساحل ميدي قرب جيزان، مشيراً إلى أنه “تم تدمير آلية عسكرية سعودية خلال القصف، واستهدفت وحدات القناصة جندياً سعودياً في اتجاه (موقع) الكرس” في جيزان أيضاً.

وفي اليمن، استشهد 19 مواطناً وأصيب آخرون في غارات لطيران “التحالف” بقيادة السعودية على عدد من المحافظات اليمنية يومي الخميس والجمعة “28 و29 يناير”.

ونقلت “سبأ” عن مصدر أمني يمني قوله إن طيران “التحالف” شن 15 غارة على مدينة الربوعة في عسير، مؤكداً استشهاد 14 مواطناً وجرح خمسة آخرين في غارة استهدفت منزلالً في ذويب التابعة لمديرية حيدان في محافظة صعدة، والتي شهدت غارات كثيفة استهدفت أيضاً منطقة بني صياح في مديريتي باقم ورازح ومدينة ضحيا.

ولفت إلى أن طيران شن غارات هستيرية على العاصمة صنعاء يومي الخميس والجمعة أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين، وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين، مشيرا إلى استهداف الطائرات إحدى الشوارع القريبة من شارع الزبيري في العاصمة صنعاء بصاروخ انفجر وسط الشارع.

وذكر إن غارات “التحالف” دمرت كلية المجتمع في منطقة صرف مديرية بني حشيش، كما شن غارات عديدة على منطقتي الفرضة في مديرية نهم، والعرقوب في مديرية خولان، كما استهدف منطقة حوزان وجنوب المدارس في العمري في مديرية ذباب بمحافظة تعز، وشن غارة على منطقة محيان في مديرية جبل الشرق في محافظة ذمار، وسلسلة غارات على مفرق الجوف في مأرب.